خارجية سوريا: ليتخذ مجلس الأمن إجراءات حازمة لمنع تكرار اعتداءات إسرائيل

طالبت ​وزارة الخارجية السورية​ ​مجلس الأمن​ بتحمل مسؤولياته بإطار ميثاق ​الأمم المتحدة​ واتخاذ اجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار الاعتداءات الإرهابية الإسرائيلية على ​الأراضي السورية​.

 

وأوضحت في رسالة وجهتها للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، أن "​الجيش الإسرائيلي​ أقدم في ​الساعة​ 42ر10 من مساء يوم الأربعاء 3 شباط 2021 على الاعتداء مجدداً على أراضي ​سوريا​ وذلك عبر إطلاقها رشقات متتالية من ​الصواريخ​ من اتجاه ​الجولان​ السوري المحتل على المنطقة الجنوبية".

وأضافت: تؤكد سوريا مرة أخرى أن استمرار إسرائيل باعتداءاتها الخطيرة والتي باتت تشكل سياسات ممنهجة يتسابق مسؤولوها بكل صفاقة للإعلان عنها ولتبريرها بذرائع أمنية واهية لا تنطلي على أحد لن تكون المظلة التي يختبئ تحتها العدو الصهيوني لتبرير سلوكه الإرهابي الذي اعتاد عليه علماً أنه ما يزال يحتل أرضنا دون أي إجراء من الأمم المتحدة أو من ​المجتمع الدولي​".

ولفتت الى أن "سوريا تطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة وأهمها صون السلم والأمن الدوليين لاتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإرهابية الإسرائيلية وأن يلزم إسرائيل باحترام قراراته المتعلقة باتفاقية فصل ​القوات​ ومساءلتها عن إرهابها وجرائمها التي ترتكبها بحق ​الشعب السوري​".


Hosting and support by