طيران الخليج تفخر بالترحيب بطائراتها من طراز إيرباص 321 نيو إل آر المصممة للذكرى السبعين للناقلة

المنامة، مملكة البحرين في 05 فبراير 2021: استقبلت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – اليوم طائرتها الجديدة من طراز إيرباص 321neoLR التي هبطت في المبنى الجديد بمطار البحرين الدولي في حوالي الساعة 0640 صباحاً بالتوقيت المحلي يوم الجمعة 5 فبراير 2021. وقد تم تصميم الطائرة باستخدام هوية الصقر الذهبي الخاصة بالذكرى السبعين والتي تحتفل بالتصميم الكلاسيكي للناقلة من القرن الماضي مع إضفاء بعض لمسات التجديد على المظهر. بعد استلامها من مركز تسليم إيرباص في هامبورغ بألمانيا، ستشغّل الطائرة على رحلات الوجهات الأوروبية طويلة المدى، بالإضافة إلى وجهات مختارة في دول مجلس التعاون الخليجي. هذه الطائرة هي الثانية من بين 17 طائرة طلبتها الناقلة من طراز إيرباص 321neo والتي تتضمن 8 طائرات مزودة بمقاعد ذات أسرة مسطحة. وكانت طيران الخليج أول شركة طيران في الشرق الأوسط تطرح أسرة مسطحة بالكامل على رحلاتها باستخدام هذا النوع من الطائرات.

 

تعقيباً على هذا الحدث الهام ، قال رئيس مجلس إدارة طيران الخليج سعادة السيد زايد بن راشد الزياني “يسعدنا أن نرحب بأحدث طائراتنا من طراز إيرباص 321neoLR وانضمامها إلى اسطول طيران الخليج والمصممة بتصميم الاحتفاء بالذكرى السبعين لانطلاقة الصقر الذهبي ، وتأتي هذه الإضافة لتعزيز مكانه الاسطول في أسواق الرحلات المتوسطة والطويلة المدى لأنها تمثل منتجًا مطورًا لتقديم أفضل الخدمات لمسافرينا. إن العلاقة التي نتمتع بها مع شركة إيرباص قوية للغاية وسنواصل العمل معا لتطوير أسطولنا ومنتجاتنا تحقيقا لرضا عملائنا دائما وفق أعلى المعايير العالمية في عالم الطيران". 

 

تتضمن الطائرة الجديدة 16 مقعدًا جديدًا بسرير مسطح في درجة الصقر الذهبي و150 مقعدًا في الدرجة السياحية، مما يعزز التزام طيران الخليج باستراتيجيتها التي تتميز بها في منطقة الشرق الأوسط.. وقد تم تجهيز جميع المقاعد بأحدث تقنيات الترفيه على متن الطائرة ومزايا الراحة في المقاعد العملية وسهلة الاستخدام لكل راكب. وستقدم الطائرة تجربة شاملة للمسافرين مع إتاحة الفرصة لتقديم خدمة شخصية بشكل أكبر، ومقصورة أكثر راحة، وعملية أسرع للصعود والنزول من الطائرة. ستكون الطائرة الجديدة مجهزة بميزة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت (الواي فاي) حيث تواصل الناقلة تقديم احدث الخدمات على متن طائراتها الجديدة. بينما تقوم طيران الخليج بإضافة الوجهات الجديدة لشبكة وجهاتها المتنامية، تواصل رفع مستوى خدماتها مع المزيد من المنتجات والمرافق الأكثر جاذبية لجعل الرحلات على طيران الخليج أكثر راحة ومتعة لجميع المسافرين.

 

تعمل طائرة إيرباص 321 نيو التابعة لطيران الخليج بمحركات CFM LEAP-1A وتعد أكبر طائرة من عائلة طائرات إيرباص 320 وأكثرها تقدمًا. وتتميز طائرة إيرباص 321 نيو بأكبر المقصورات ذات الممر الواحد في السوق، وهي أيضًا صديقة للبيئة أكثر من الأنواع الأخرى من الطائرات ذات نفس الحجم؛ كما أنها توفر ما يصل إلى 20٪ من معدل حرق الوقود لكل مقعد، وتكاليف تشغيل نقدية أقل بنسبة تصل إلى 14٪ لكل مقعد، وما نسبته 50 ٪ من تقليل الضوضاء.


Hosting and support by